5 محرم 1439 هـ - الإثنين , 25 سبتمبر , 2017 مـ
الصفحة الرئيسية إنقر لزيارة موقع رؤية 2030
الاخبار
الفضلي: جهات أخرى وراء تعطيل مشروع مياه الرياض

فيما صرح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لـ»الوطن» أثناء جولته التفقدية بمحافظتي المزاحمية والقويعية في وقت سابق بأنه لم يسمع عن تعديات على أرض مشروع مياه التدعيمي لمدينة الرياض، أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن التعدي على أرض تسوير وتبتير مشروع مياه الرياض التدعيمي بمحافظة المزاحمية (مركز البخراء) لا يزال قائما، وأن الوزارة وحدها لا تستطيع إنهاء تعثر المشروع، معللة ذلك بعدم قيام بقية الجهات الأخرى بالالتزام بما أقرته اللجنة المنعقدة بتاريخ 5 محرم المنصرم.
وقال وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي لـ»الوطن»، إن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية بخطوات حثيثة لإزالة التعديات المعيقة للمشروع، حيث اتخذت خلال هذه الفترة عددا من الخطوات، وإتمام جميع أعمال المشروع، عدا تلك التي يقع عليها تعديات. وأضاف أنه تم الاجتماع مع لجنة التعديات بمحافظة المزاحمية في 5 محرم المنصرم، والتي أقرت تكليف أصحاب المزارع المعتدين بإزالة تعدياتهم على أرض المشروع بصفة عاجلة، كما تمت مخاطبة محافظة المزاحمية في ذلك الشأن. وأكد الفضلي أن الوزارة وحدها لا تستطيع إنهاء التعثر دون قيام بقية الجهات الأخرى بالالتزام بما أقرته لجنة إزالة التعديات.
وأشار الوزير إلى أن مديرية المياه بالرياض خاطبت محافظة القويعية بتاريخ 11 محرم المنصرم، بعد الاجتماع مع لجنة التعديات بالمحافظة، وتعهد اللجنة بتوجيه مخفر شرطة الجلة وتبراك، للتأكد من أصحاب المزارع المعتدين على أرض المشروع، وتكليفهم بإزالة التعدي بصفة عاجلة. وأضاف الفضلي أنه بالنظر إلى هذه الخطوات، يتضح أن الوزارة قامت بجميع التزاماتها تجاه هذا الموضوع.