16 محرم 1441 هـ - الأحد , 15 سبتمبر , 2019 مـ
الصفحة الرئيسية إنقر لزيارة موقع رؤية 2030
الاخبار
"أجهزة تتبع" لمراقبة مركبات وزارة البيئة بعد الدوام

وجهت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بوضع "أجهزة تتبع" لمراقبة مركباتها الخدمية وضمان توقفها بعد انتهاء وقت الدوام الرسمي.

وكانت الوزارة وجهت في وقت سابق بحسم بدل النقل من منسوبي الوزارة مستخدمي المركبات الحكومية خارج وقت الدوام الرسمي، ما عدا رئيس الحركة بالجهة، وفقًا لصحيفة "مكة"، السبت (3 يونيو 2017 ) .

وفي وقت سابق، توجه المدير العام للمياه بإحدى المناطق بطلب باستثناء بعض قائدي المركبات ممن يزاولون أعمالًا ميدانية من خصم بدل النقل؛ حيث يستلزم بقاء المركبات معهم على مدار اليوم، كمشرفي المشاريع والمراقبين، وموظفي الأمن وقراء العدادات.

وجاء رد الوزارة على طلب الاستثناء بأنه يتوجب التقيد بتوجيهات وزير البيئة والمياه والزراعة المتضمن حسم بدل النقل من منسوبي الوزارة مستخدمي المركبات الحكومية خارج وقت الدوام الرسمي، باستثناء رئيس الحركة، لافتةً إلى أن الجهات المختصة بالوزارة وجهت إدارات أفرعها المعنية بالمناطق بضرورة تعبئة النموذج المرفق للمركبات التابعة للجهة .

واشتملت التوجيهات أنه سيتم تركيب أجهزة تتبع على المركبات الخدمية؛ لمتابعة توقفها بعد انتهاء الدوام الرسمي، كما سيتم تسجيل المخالفات المرورية على مدير الجهة من تاريخ التوجيه السابق الصادر بـ6/6/1438هـ إن وجدت